مؤسسة النخب الأكاديمية
 مقتطفات من كلماتِ القائد الإمام السيّد على الخامنئي حول معاني إحياء يوم القدس والتي ألقاها في مناسبات عدة.
   

مقتطفات من كلماتِ القائد الإمام السيّد على الخامنئي حول معاني إحياء يوم القدس والتي ألقاها في مناسبات عدة.






الجرح الفلسطيني العميق وَقَع على يَدِ الصَّهايِنة وعُمَلاء الاستكبار، وهو يزداد عُمقاً في جَسَد المجتمع الإسلامي والعالم الإسلامي يوماً بعد يوم، على يَدِ عُملاء الاستكبار العالمي أيضاً.

 

يجب على العالم الإسلامي أنْ لا يغفل عن قضيَّة فلسطين، وعلى الشُّعوب أن لا تَنْسي قضيّة فلسطين.

إنّ أميركا والاستكبار وحُماة الصَّهاينة الدائمين أرادوا فَرْض هذا النِّسيان على المُسلمين".

 

واجب الأمَّة الإسلاميّة في يوم القُدس

"ليس ثمَّة اختلافٍ أبداً بين جميع المَذاهِب الإسلاميّة المعروفة، والفقهاء كلُّهم مُجمِعون على أنَّه إذا احتُلَّت قطعة من التُّراب الإسلامي من قِبَل الأعداء، وسادَ أعداءُ الإسلام على تلك القطعة من الأرض، فَعلى الجميع أن يَعتبِروا الجهاد والسَّعي لإعادة تلك القطعة إلي الأرض الإسلاميّة واجبهم.

لذلك يجب على الشُّعوب المُسلمة -أيْنَما كانوا من العالم- أن يَعتَبِروا هذا الأمر واجبَهم. طبعاً قد لا يَستطيع الكثيرون فِعْل شيء والقيام بِمُبادرةٍ معيَّنة، ولكن على كلِّ شخصٍ أن يَعملَ ويُبادِرَ بِمِقدار ما يَستطيع، وبالطَّريقة التي يَقدرُ علىها. ولهذا السَّبب يُقْبِل العالم الإسلامي كلُّه على يوم القُدس، الذي أَعلَنَهُ الإمام الكبير في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان من كلِّ سنة.

يوم القُدس ليس شيئاً يَختَصُّ بإيران. إنَّه يوم العالم الإسلامي، لذلك سَجَّل المسلمون في كلِّ أنحاء العالم الإسلامي تواجدهم لِلدِّفاع عن إخوتهم الفلسطينيِّين. لقد أَبْدي المسلمون في هذا اليوم إرادتهم العامَّة لِمُواجهة حِيَل أميركا و«إسرائيل» في فلسطين المظلومة المُدماة".

 

تذكيرُ الشّعوبِ المسلمة بواجبِها

"حُلول يوم القُدس العالمي يُذكِّر المسلمين الغَيارَي في العالم مرَّةً أخرى، وبتأكيدٍ أشدّ من السَّابق، بالواجب المُبْرَم في الدِّفاع عن الشَّعب الفلسطيني المظلوم ودَعْمِه.

أعلن الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه عن هذا اليوم ليُبقي القضيّة‌ الفلسطينيَّة حَيَّة في الضَّمير البَشَري، ويُركِّز كلَّ الهتافات ضِدَّ الصِّهيونيّة، ونحن نَشهَد كلَّ عامٍ إقبالاً واسعاً من قِبَل المسلمين على هذه المَراسِم.

يجب أن يعلم الذين يُناضلون ويعانون من الظُّلم داخل الأراضي المُحتلَّة -الأمل الوحيد لتحرير فلسطين والقضاء على الحكومة المُغتَصِبة هم هؤلاء المُجاهدون في الدّاخل- يجب أن يَعلموا ويَشعروا أنَّ الشُّعوب في كلِّ أنحاء العالم الإسلامي تَتَذكّرهم وتَدْعَمُهم.

إذا أَردنا لأولئك المُجاهدين المظلومين الغُرَباء في بيوتهم أنْ يَشعروا بِمِثل هذا الدَّعم، فينبغي خروج مثل هذه المُظاهرات الشعبيّة في العالم الإسلامي.

إنّ طرح فكرة يوم القُدس من قِبَل إمامنا الجليل وقائدنا العظيم رضوان الله تعالى عليه، حَصَل بِأَخذ هذا المعنى بِنَظَر الاعتبار. وإلَّا فمن الواضح أنَّ النَّاس الذين يَمشون في شوارع طهران لا يُحاربون «إسرائيل» بالسِّلاح من هنا".

 

إحياء يوم القُدس

"على العالَم الإسلامي إحياء يوم القُدس. لا تَسمح الكُتَل المُسلمة لِبعض الحكومات التي باعَتْ نفسها بإذابة قضيّة فلسطين قطرة‌ً قطرةً، ولحظةً بعد لحظة، من خلال الأجواء الهادئة والصَّمت المُفْتَعَل الذي أَوْجَدَتْهُ، وتَرْك قضيّة فلسطين لِرِياح النِّسيان.

 إنّ خيانة الحكومات التي اتَّفَقَتْ مع الكِيان الغاصِب وَضَحَّت بالفلسطينيّين يجب أن لا تُنْسَي. هذه ليست قضيّة صغيرة‌.

 أَحيُوا يوم القُدس وعَظِّمُوه. الإعلام العالمي لا يَعكِس المسألة بطبيعة الحال. فَدَعُوه لا يعُكِسها. السُّجَناء في السُّجون الفلسطينيّة قالوا لنا إنَّ شعاراتكم، ومشاركتكم، وقبضاتكم المَشدُودة المُعبِّرة عن نواياكم، وعزيمتكم الصَّادقة، تُشعِرنا بالقوَّة والاقتدار والصُّمود.

 إنّ الذي يقبع خلف جدران السُّجون الصهيونيّة يجب أن لا يَشعر بالوحدة حتى يَستطيع الصُّمود. النِّساء والرِّجال الذين يَتَعرَّضون لِهَجمات الأَوْباش والشُّقاة الصَّهاينة في أَزِقَّة بيت المَقدِس وشوارعها، وفي قِطاع غزَّة، وسائر المُدُن الفلسطينيّة المُحتَلَّة، يجب أن يَشعُروا أنَّكم تَقِفون وراءهم كي يَستطيعوا المُقاومة. طبعاً هناك أيضاً واجبات تَقَع على عاتِق الحكومات".

 

تأثير يوم القُدس

"إذا أَحيَا العالَم الإسلامي هذا اليوم بِالمعني الصَّحيح للكلمة إنْ شاءَ الله، واغتنَمه لإطلاق الهتافات ضِدَّ الصَّهايِنة الغاصِبين، فَسَوف يَهزِمُ العدوَّ هزيمةً كبيرة، ويَفرِض عليه التَّراجُع.

 سَيُثْبِت الشَّعب الإيراني بِمشاركته معني الاستفادة من يوم القُدس، وفُرصة إعلان موقفه من قضيّة فلسطين. لقد أَدرَك المظلومون الفلسطينيُون أنَّ هناك في أطراف العالم من يُبْدي تعاطُفاً واهتماماً بقضيّتهم. ينبغي تمتين هذه التعاطُف، ويجب زيادة الضَّغط على «إسرائيل».

على الفلسطينيِّين أن يأخذوا -على حِدة- مسؤوليّة إحياء قضيَّة فلسطين على عاتِقِهم ويُجاهدوا في سبيلها. ومع أنَّ الجِهاد صعب، لكنَّ الحياة تحت ضغوط الصَّهايِنة وما تَنْطَوي عليه من صُعوبات ومَشَاقّ، أصعبُ من الجهاد. إذا جاهدوا سَيَكون المستقبل لهم. لكنَّ الحياة على هذه الشَّاكِلة سَتزيد الصُّعوبات يوماً بعد يوم. الأُمَّة المُسلمة في الأراضي المحتلَّة وفي فلسطين المُحتلَّة تَتَحلَّي اليوم باليَقظة والوَعْي طبعاً. ولكن يجب أن يَمتازَ الجِهاد داخل فلسطين بالشُّموليَّة‌ والعُموم والاتصال بِأعماق الأُمَّة الإسلاميَّة، وعلى الأُمَمِ والشُّعوب المُسلمة في كلِّ أرجاء العالم تقديم العَوْن والمُساعَدة لِلفلسطينيِّين".

 
28 - 06 - 2016
القراءات : 6738
القسم : القسم الإعلامي


التعليقات
كن أول من يعلق على الموضوع


نرجو الالتزام بإطار الانتقاد الذي لا يجرح وعدم التجاوز فى الطرح , سواء بالاستهزاء المبطن , او التجاوز على حقوق الآخرين لإختلاف وجهات النظر,التعليق يعرض على الأدارة قبل الموافقة على النشر
نرجو المعذرة لأننا اضطررننا لرفع الفورم الخاص بالتعليق لكثرة الرسائل غير المرحب بها (اعلانات) مازال بامكانكم التعليق باستخدام الفورم الآخر Disqus

Your IP Address: 34.236.245.255


 


مواضيع أخرى.... 

كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش

20 - 09 - 2017
11:27


المحاضرة الثالثة من الدورة التدريبية دورة التصوير الفوتوغرافي للطلبة الجامعيين بأشراف الاستاذ الدكتور (عبد الباسط سلمان) في مقر مؤسسة النخب الاكاديمية يوم الاربعاء الموافق 2 / 8 / 2017 مع بعض اللقطات التدريبية الحية التي تدرب عليها الطلبة بشكل عملي والارشادات من الاستاذ المدرب.

12 - 08 - 2017
10:10


تحت عنوان ((التعليم في أطراف بغداد .. المعوقات والحلول)).. أقامت مؤسسة النخب الاكاديمية / ملف التعبئة لكتائب حزب الله، ندوة تربوية عصر يوم السبت الموافق 29 / 7 / 2017 استضافت لها الاستاذ (حكمت ناصر حسين المياحي) وحضرها جمع من الاكاديميين والتربويين وتفاعل جانب من السادة الحضور مع مداخلات موضوعية لمناقشة المواضيع المهمة المتعلقة بالتعليم في اطراف بغداد. 01 - 08 - 2017
08:49



Muhammad: The Messenger of God 2015
فيلم سينمائي إيراني صدر عام 2015 من إخراج المخرج الإيراني (مجيد مجيدي) يتحدث عن نبي الإسلام (محمد بن عبد الله ص) منذ ولادته مرورًا بطفولته، كما يتضمن مشاهد لوفاة والدة النبي بقرية الأبواء وفترة طفولته بقري حليمة السعدية ،

23 - 07 - 2017
07:44


دورة إعداد المراسل الخبري05 - 03 - 2017
07:17


داعش تنظيم تكفيري، إجرامي بكل ما للكلمة من معنى، وقد انشق عن تنظيم القاعدة، أو بشكل أدق، عن رئاسة تنظيم القاعدة.
 على المستوى المذهبي، داعش من سلالة السلفية التي تعود لابن تيمية، ومحمد بن عبد الوهاب وآخرين. أما على المستوى العسكري والأمني، فإن لهذا التنظيم امتدادات عربية وغربية وتركية. وفي الوظيفة، هو المجموعة الأكثر تعبيرًا عن رفض الآخر، وممارسة أعلى مستوى من مستويات الاغتيال بحق الرمز والقيم.

01 - 02 - 2017
06:39


الموقف هو التعبير - سواء كان لفظاً أو فعلاً - عن تجلٍّ لقرارٍ صادرٍ عن مكنونات القلوب وثوابت العقول. إنه ظهورٌ حيّ لنتائج معركةٍ داخلية خاضها المقرّر بين جنود العقل والجهل أو هو تعبيرٌ عن ميولٍ ورغباتٍ محسومةٍ عند الإنسان.

29 - 12 - 2016
06:30


سماحة السيد حسن نصر اللّه (حفظه الله)
* نعلم أنّ لسماحتكم اطّلاعاً واسعاً على المدارس العرفانية. بماذا تميّز منهاج الشيخ البهجة قدس سره عن غيره؟

18 - 09 - 2016
11:30


سماحة آية الله العظمى الشيخ جوادي الآملي

الكلمة التي ألقاها سماحة آية الله العظمى الشيخ جوادي الآملي في ختام التظاهرات العظيمة التي شارك فيها العلماء الأفاضل وطلبة العلوم الدينية في الحوزة العلمية بقم وحشود غفيرة من طلبة المدارس والجامعات والمواطنين دفاعا عن حرمة ولاية الفقيه وذلك بتاريخ الأربعاء 18 رجب 1418هـ  

04 - 09 - 2016
07:44


يقول الإمام المغيب السيد موسى الصدر أعاده الله ورفيقيه في تقسيمه الجيوسياسي للشعوب والدول: " نحن لا نتأثر بالأفكار المستوردة ولا نقبل بالمصطلحات المستوردة وكمثل على ذلك فإننا نفضل من الناحية الجغرافية

27 - 08 - 2016
10:18



للتخطيط التعليمي صلة وثيقة بالتنمية، لأنه في واقع الأمر أداة من أدواته، باعتباره محاولة فعّالة لضبط الاتجاهات الجارية للتنمية، و

21 - 08 - 2016
13:33


 

كتاب تعليم اللغة الفارسية 

كتاب تعليم اللغة الفارسية بصيغة فلاش

, 20 - 09 - 2017

الأخبار من المراقب العراقي

حالة الطقس

FB

Untitled Document